CCLEANER

من المعروف أن أنظمة التشغيل ك (ويندوز) مثلاً تقوم مع مرور الوقت بتكديس الكثير من البيانات الزائدة التي تستهلك الكثير من مساحة الأقراص التخزينية. لذلك يلجأ البعض إلى الاستعانة ببرامج التنظيف الموثوقة التي تساعد على التخلص من هذه البيانات، سواء كانت ضارة أو لا. لذلك، وبعد البحث والتجارب المتعددة التي قمت بها للكثير من البرامج، وجدت أحد البرامج المجانية الذي سأشاركه معكم اليوم، وإليكم وهو برنامج مميز ومجاني بشكل كامل مع طريقة تحميله وأهم عيوبه وميزاته.

ما هو برنامج

هو برنامج حاسوبي يساعد في الحفاظ على حاسوبك نظيف تماماً من أي ملفات أو برامج زائدة قد تعيق عمله أو تخفض من أداؤه, حيث يحتوي البرنامج على نظام شامل متكامل يساعده على تحليل النظام الموجود على حاسوبك وإيجاد أي نوع من أنواع الملفات غير الضرورية الزائدة التي تساهم في إبطاء عمل الجهاز أو تستهلك مساحات إضافية من الأقراص بلا فائدة تذكر. على سبيل المثال لا الحصر، كملفات تعريف الارتباط التي يحتفظ بها الكمبيوتر جرّاء الدخول على بعض نواقع الانترنت، أو بقايا ملفات من المتصفح، أو حتى تثبيتات جديدة قمت بها بطريقة غير صحيحة.

كما يمكنه أيضاً فحص كل جزء من أجزاء الحاسوب ونظام تشغيله، مثل سلة المهملات والذاكرة المؤقتة حتى حزم الأوفيس أيضاً التي تستهلك مساحة إضافية من الأقراص الصلبة بسبب الملفات التي تكدسها بعد الاستخدام والتي يمكن حذفها بالطبع.

علاوة على ذلك، فإن واجهة البرنامج سهلة الاستخدام للغاية تشبه الموجود ببرنامج dr.fone ولا يوجد فيها أي تعقيد. فبعد فتح البرنامج سترى في أعلى يسار الشاشة مؤشر تنظيف الجهاز بشكل واضح، بعدها تضغط على زر تحليل أو Analyze ، ثم تنظيف، ثم Scan For Issues ليبدأ الفحص التلقائي بعد ذلك لكل جزء من أجزاء النظام.

مزايا البرنامج

  • فحص شامل وكامل لنظام التشغيل وجميع الأقراص الصلبة.
  • تنظيف اي ملفات زائدة غير ضرورية قد تعيق عمل الجهاز أو تؤذي نظام تشغيله.
  • واجهة سهلة الاستخدام.
  • مجاني بالكامل وبدون أي إعلانات.
  • لا يحتوي على أي ملفات ضارة أو برامج خبيثة قد تؤدي إلى عطل أو تقييد وصول نظام التشغيل.
  • يصلح الأخطاء إذا وجدها، ذلك عبر خاصية Fix selected Issues
  • يزيد من سرعة الجهاز، ويحسّن الأداء بشكل عام.
  • يوجد منه نسخ لأنظمة الأندرويد والآيفون وحتى أجهزة الماك.

عيوب البرنامج

  • لا يدعم أكثر من لغة (اللغة الإنجليزية فقط).
  • أفادت بعض التقاريرفي السنوات الأخيرة أن البرنامج تعرض لمشاكل  أمنية وكان عرضة لخروقات أمنية وتم تضمين بعض البرمجيات الخبيثة والتجسسية فيه، ولكن لم يتم إثبات شيء فبقيت مزاعم لا أكثر، وبعد تجربتي الشخصية لإصداراته المختلفة لم أصادف مثل هذه المشاكل.

طريقة تحميل البرنامج

يمكنك تحميل البرنامج من أي متصفح، حيث تتيح الكثير من المواقع بشكل مجاني كامل عن طريق روابط حقيقية مجربة. فما عليك سوى تحميل الملف لأي جهاز من أجهزتك، سواء أردته للويندوز أو الأندرويد أو الآيفون. وسأضع لكم رابط يمكنكم من خلاله تحميل البرنامج بأحدث نسخه للويندوز بشكل مباشر.

ختاماً، يمكنني القول أن هذا البرنامج يعد من أقوى البرامج التي تساعد على تنظيف الحاسوب ونظام تشغيله من أي ملفات ضارة أو غير مرغوبة قد تؤذي وظائفه. كما أن نسخه المتوافرة للأنظمة المختلفة يجعله من البرامج الشاملة المميزة التي يمكن الاعتماد عليها لتنظيف عميق للهاتف المحمول أو الكمبيوتر.

تحميل الآن


🏠 🖿 system 🖈